واع / الفرطوسي يفتتح محطة ماء ٤٠٠ متر مكعب بالساعة
واع / ميسان / محمود مكي السعد
افتتح محافظ ميسان السيدحبيب ظاهر الفرطوسي مشروع محطة مجمع الماء الجديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 متر مكعب في الساعة في خطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية وتحسين توفير المياه الصالحة للشرب في عدد من المناطق داخل المحافظة ويخدم المشروع الجديد مناطق عدة من بينها منطقة المزبانية ومنطقة الدواجن ومشروع مديرية المرور وكذلك المناطق السكنية المستحدثة المقابلة لمنطقة المزبانية بالقرب من بوابة مدخل بغداد.وقال المكتب الاعلامي لمحافظ ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان السيد الفرطوسي القى كلمة خلال الافتتاح أشار فيها إلى أهمية المشروع في تلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من المياه وحرص المحافظة على توفير مشاريع مستدامة تساهم في تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة لأهالي ميسان.كما أوضح أن المشروع سيعمل على حل مشكلة نقص المياه في المناطق التي تعاني من ضعف الإمدادات إضافة إلى تخفيف الأعباء عن محطات المياه القائمة.وأضاف السيد المحافظ أن هذا المشروع الحيوي جاء استجابة لاحتياجات وتطلعات سكان المنطقة موضحاً أن الجهود كانت مشتركة بين الحكومة المحلية والجهات المنفذة وتم التركيز على الالتزام بأعلى معايير الجودة لضمان استمرارية وكفاءة تشغيل المحطة وذكر أن المحافظة لا تدخر جهداً في السعي لتوفير كافة المقومات الأساسية للمواطنين بما في ذلك الماء بوصفه حقاً أساسياً لا غنى عنه.
كما قدم سيادته شكره وتقديره إلى كل من ساهم في إنجاز المشروع مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود لمواجهة التحديات الخدمية التي تشهدها المحافظة.


