واع/ نتنياهو يمثل أمام القضاء بتهم فساد

واع/ بغداد/متابعة

يمثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أمام المحكمة المركزية للإدلاء بشهادته في إطار “قضايا الألف”، في سابقة تاريخية يحاكم فيها رئيس حكومة في منصبه.

نتنياهو وصف التحقيقات ضده بأنها “ولدت بالخطيئة”، مشيرا إلى أن الاتهامات التي يواجهها “ملفقة” وأنه ينتظر منذ سنوات هذا اليوم “ليكشف الحقيقة”.

كماأرسل 12 وزيرا في الكابينت رسالة إلى المستشارة القانونية للحكومة ومدير المحاكم، طالبوا فيها بتأجيل شهادة نتنياهو بسبب “الأوضاع الأمنية” وانهيار النظام السوري، لكن القضاة أقروا أن الجلسات ستعقد 3 مرات أسبوعيا، ولم يوافقوا على أي تأجيل إضافي.

ت/م.م