واع / الشماع.. كري ورفع الترسبات من نهر دجلة في الموصل

واع/ مكتب نينوى/ مقدام خزعل
كشف مدير دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر إدارة موقع الموصل المهندس ضرار سالم الشماع عن إجراء أعمال كري و رفع الترسبات الطينية وازالة الأعشاب والادغال ونبات القصب من حافات نهر دجلةضمن قاطع جنوب جسر الحرية ( الجانب الأيمن ) .

وذكرالشماع في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع أن هذه الأعمال ليست مدرجة ضمن الخطة السنوية لعام ٢٠٢٤ والتي تم انجازها من قبل الكوادر الهندسية والفنية بنسبة ١٠٠٪؜ قبل انتهاء العام الحالي . تركزت اعمال الدائرة على كري نهر دجلة بجانبيه الأيمن والأيسر حيث بدأ العمل من جنوب جسر الثالث وحتى جنوب الجسر الرابع ( كورنيش الدندان ) اضافة الى رفع الترسبات الطينية وازالة الاعشاب من مقدم محطات اسالة المياه داخل وخارج الحدود الادارية لمدينة الموصل من اجل تحقيق اعلى درجات الانسيابية لمياه النهر ووصول الماء الخام الى محطات السحب وقد بلغت كمية الترسبات التي رفعت لهذا العام بحدود ال350 الف طن ونحن عازمين على إنجاز العمل بمده زمنيه قصيره ان شاءالله، وإظهار الواجهة النهرية بصورة اكثر جمالا .

ت/ ز.ن