واع / صدام الاسدي يصدر ديوانه العاشر
واع / خاص / محمود مكي السعد
بعد ان اصدر الاستاذ الدكتور صدام فهد الاسدي ديوانه العاشر ( اني مهاجر الى ربي) ليرحل الى ربه فعلاً وبصورة مفاجئة بعد رحله طويلة مع الشعر والثقافة والادب هل ؟ تنبىء الدكتور الاسدي برحيله قبل الاوان.
وقال الاستاذ الدكتور الناقد قصي الشيخ عسكر لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الشاعر الدكتور المرحوم صدام فهد الاسدي ذو اللغة الرفيعة والصورة الباهرة يدعو الزمن الى مائدته الشعرية فينشر له على المائدة طاقات من ورود العتاب والشكوى ويأتي عتابه وشكواه بعد تأمل عميق وتفكير تمتد من خلاله اللحظة بصفتها وقتاًالى صورة بليغة راقية المعنى تأخذنا الى ما بعد الزمن لتبدو صورة العتاب الزمنية وصورة العتاب على شكل حسناوين رائعتين تلهج السنتنا بترتيلهما وعقولنا التفكر فيهما. وكتابه الاخير يضم148نصاً شعرياً وله تسعة دوواين مطبوعة وخمسة كتب نقدية وهو عضواً في اتحاد الادباء ونقابة الفنانين وللدكتور ثمانية ابناء اربعة دكتوراه في الطب واخر دكتوراه هندسة واخرى تدريسية وطالبان في مرحلة الاعدادية رحم الله الاستاذ الدكتور صدام الاسدي ورحيله خسارة كبيرة للثقافة والادب.
ت/ ز.ن



