واع/ السوداني يتابع أعمال إعادة تأهيل سور نينوى الأثري

واع/ بغداد/م.ا

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، جولة ميدانية في أيسر مدينة الموصل واطلع على مشروع تأهيل سور نينوى الأثري.

وتابع السوداني، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، الأعمال الجارية لإعادة تأهيل السور؛ لما يمثله من واجهة حضارية ودلالة على العمق التاريخي للمجتمع الموصلي.

ويعدّ سور مدينة الموصل الأثري أحد أهمّ معالم نينوى الأثرية، ويعود تاريخه للعاصمة الآشورية، وقد جرفت عصابات داعش الإرهابية هذا السور أثناء احتلال مدينة الموصل، وتم إدراج وإحياء سور المدينة بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ومحافظة نينوى.

وقامت الوزارة، بأشراف مباشر، بإعادة إحياء الجزء الشمالي الغربي بطول (400) م، وتم إنجاز العمل بنسبة (100%) ليكون رداً على الإرهاب، وقد تمت إعادته وفق المواصفات الدولية والمعتمدة لدى منظمة (اليونسكو).

ت/م.م