واع / نينوى.. تحتضن مؤتمرها الأول للمياه (دجلة توك)

واع /مكتب نينوى/ مقدام خزعل
أحتضنت قاعة المنتدى العلمي في الجامعه التقنية الشمالية في نينوى فعاليات مؤتمر نينوى الأول للمياه “دجلة توك”، بمشاركة عدد من المنظمات الدولية الإنسانية.

وذكر مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان هذا النشاط في ياتي إطار مشروع “بناء قدرات المجتمع المدني والجهات الفاعلة ، مع التركيز على قضائي تلعفر وسنجار بمحافظة نينوى.
وتخلل المؤتمر جلسات نقاشية تناولت أهمية اعتماد استراتيجيات مستدامة لإدارة المياه في سياق التغير المناخي، ودور الابتكار والتكنولوجيا في تعزيز كفاءة استخدام المياه. كما تم استعراض تجارب ناجحة وتقديم توصيات عملية تهدف إلى تحسين الوعي المجتمعي بأهمية الموارد المائية ودورها في تحقيق الاستقرار البيئي والاقتصادي في محافظة في نينوى.

ت/