واع/ النائب الصيهود يدعو الى تفعيل قطاع الاستثمار
واع/ بغداد/م.ا
دعا امين عام تجمع /اجيال/ النائب محمد سعدون الصيهود الى تفعيل قطاع الاستثمار لتنويع المصادر وتحقيق الاكتفاء الذاتي .
واكد الصيهود في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان قطاع الاستثمار يعد من اهم وابرز القطاعات المحلية التي يمكن من خلالها تنويع المصادر وتحقيق الاكتفاء الذاتي ، على اعتبار ان العراق يشكل بيئة مثالية وايجابية للنهوض والارتقاء بقطاع الاستثمار ، الذي يعد مصدرا حيويا وستراتيجيا لتطوير القدرات الاقتصادية في مختلف البلدان “.
واضاف :” ان العراق يملك بيئة استثمارية واسعة وصالحة للعمل في مختلف القطاعات السياحية والتجارية والصناعية والزراعية ، وذلك لوجود الارضية الخصبة والموارد البشرية ، لذلك فان اعتماد البلد بشكل كلي على قطاع النفط ومشتقاته يمثل ترهلا كبيرا في بناء وتطوير البنى التحتية والخطط والبرامج الستراتيجية المستقبلية ، لذا فان قطاع الاستثمار سوف يعزز من القدرات الاقتصادية للبلد والارتقاء بمفاصله الى مستوى افضل.
ت/م.م


