واع / اغلاق صيدلايات مخالفة وضبط ادوية مخشوشة
واع / بغداد / م . ن
أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، اغلاق صيدليات مخالفة وضبط أدوية وغشوشة غربي العاصمة بغداد.
وذكر بيان ل الوزاارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، أنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة، حسن محمد التميمي، تعلن دائرة التفتيش في الوزارة عن انطلاق حملة تفتيشية موسعة لمتابعة عمل الصيدليات الاهلية”.
وأضاف البيان، أن “ملاكات قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في دائرة التفتيش، باشرت بالاشتراك مع قسم التفتيش والشكاوي في دائرة صحة بغداد الكرخ، باجراء المسح التفتيشي للصيدليات في منطقة الحارثية ضمن جانب الكرخ من العاصمة بغداد”.
ولفتت، إلى ان “الفريق المشترك أغلق خلال الجولة التفتيشية عددا من الصيدليات المخالفة فضلا عن ضبط كميات من الادوية المخالفة للضوابط الوزارية، وتابعت الجولة التفتيشية تواجد الصيادلة ومصادر الادوية المتداولة وخضوعها للفحص وان تكون مقرة من قبل الوزارة”.
وأوضح، أن “الهدف من هذه الحملة هو الحد من إنتشار الادوية المغشوشة وغير المقرة من قبل وزارة الصحة






