واع / العبيدي.. لجنة مركزية ستشرف على تقليل الزخم في مديرية مرور نينوى
واع/ مكتب نينوى/ م. خ
كشف النائب عن محافظة نينوى خالد العبيدي عن زيارة لجنة مركزية من بغداد للنظر
بالإجراءات لتخفيف الزخم في مديرية مرور نينوى ولإيجاد حلول لشكاوى المراجعين وذكر العبيدي لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع إنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على إرسال لجنة من بغداد لتوفير المستلزمات المطلوبة لإنهاء مشكلة الزخم الحاصل في انجاز المعاملات بمديرية مرور نينوى.
وفيما يخص شكاوى المراجعة أكد العبيدي إن المعنيين بمديرية المرور وافقوا من حيث المبدأ على مجموعة من الإجراءات في مقدمتها:
زيادة عدد محصلي الحسابات مع تجهيزهم بالأجهزة اللازمة.
و تطبيق نظام (0، 1) لتقليل الزخم.
وقبول بطاقة الأحوال المدنية أو البطاقة الموحدة دون حصر المراجعة بالموحدة فقط.
و تقسيم المعاملات بين الجانبين (الأيمن للفردي، الأيسر للزوجي أو العكس).
وتمديد فترة تسجيل المركبات وتجديد الإجازات وتحويل الأرقام.
والسماح باستخدام أي بطاقة ذكية لدفع الرسوم، وليس فقط بطاقة الكي كارد الخاصة بصاحب المعاملة.
ت/ ز.ن


