واع / زراعة نينوى.. تحتضن دورة عن أمن المعلومات
واع /مكتب نينوى /م.خ
أختتمت في قاعة مديرية زراعة نينوى دورة (أمن المعلومات ) استمرت أربعة أيام متتالية.
وذكر مراسل وكالةأنباءالإعلام العراقي /واع ان الدورة شارك فيها نحو ٤٤ موظف من جميع الدوائر المرتبطة بمحافظة نينوى استهدفت الدورة العناوين الوظيفية من المهندسين والمبرمجين في الدوائر محافظة نينوى كافة.
تضمنت الدورة مفاهيم أمن المعلومات والأمن السيبراني ،اساليب حماية المعلومات و البيانات ، التصدي للهجمات الالكترونية ، كيفية التعامل مع اساليب الهندسة الاجتماعية، كيفية التعامل مع البريد الالكتروني المشبوه ، اهم الاجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وبيانات المؤسسة، اهداف أمن المعلومات ، حماية البيانات من الاختراق ،الذكاء الاصطناعي ودوره في مجال أمن المعلومات بالاضافة الى تطبيقات عملية تهدف الى رفع كفاءة المشتركين وتطبيق افضل الممارسات في مجال أمن المعلومات وتطوير المهارات اللازمة في عمل الموظف ضمن مجال عمله في كافةالمؤسسات الحكومية.
ت/ ز.ن


