واع/ مركز البيانات الوطني يطلق خدمة تنظيم المعاملات العقارية

واع/ بغداد/م.ا

أطلق مركز البيانات الوطني، بالتعاون مع وزارة العدل، خدمة إلكترونية جديدة لتنظيم المعاملات العقارية عبر بوابة أور، وذلك في إطار الجهود نحو التحول الرقمي.

وذكرت الأمانة العامة في بيان تلقت ( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) :” ان الخدمة تشمل واجهة متكاملة تتيح إدارة المعاملات القانونية بكفاءة وشفافية؛ إذ تم طُبّقت هذه الخدمة في مديرية التسجيل العقاري الكاظمية الثانية، وجرى الاستغناء نهائيا عن المعاملات الورقية وأتمتة جميع خدمات الدائرة البالغ عددها 53 خدمة،

واضافت :” من المقرر توسيع نطاق الخدمة ليشمل جميع مديريات التسجيل العقاري في بغداد، في خطوة تهدف إلى تبسيط الإجراءات القانونية وتعزيز تجربة المستخدمين.

وتابعت :”تتيح بوابة أور الإلكترونية إتمام مختلف المعاملات العقارية، مثل: توثيق المساطحة، والمبادلة، والرهن الحيازي، وتأشير حقوق الارتفاق، إضافةً إلى تسجيل الوقف وتصحيح الصنف، وذلك من دون الحاجة إلى زيارة الدوائر الحكومية.

ت/م.م