واع/ الدهلكي يطالب بفتح تحقيق لانتهاك قوة امنية حرمة المنازل بديالى
واع/ بغداد/م.ا
طالب القيادي في تحالف العزم بمحافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، وزير الداخلية وقائد شرطة المحافظة بمحاسبة الضباط والمنتسبين الذين تجاوزوا صلاحياتهم، بعد انتهاكهم حرمة المنازل والاعتداء على ساكنيها.
وقال الدهلكي في بيان تلقته ( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع) :” ان قوة أمنية تابعة لشرطة ديالى، كانت ترافق لجنة رفع التجاوزات، قد تجاوزت صلاحياتها ودخلت منزلاً في قرية الحديد، واعتدت على النساء والاطفال الموجودين في المنزل”، معتبرًا هذا التصرف :”انتهاكاً صارخاً للقانون وتجاوزاً غير مقبول للسلطات”.
واضاف:” ان دخول اللجنة والقوة الأمنية إلى المنزل تم دون علم مدير ناحية هبهب، المسؤول القانوني عن اعمال لجنة رفع التجاوزات، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الذي ينص على ان مدير الوحدة الادارية هو رئيس اللجنة.
ت/م.م


