واع/ الاتصالات تحبط عملية تهريب للإنترنت في كركوك بقيمة مليار دينار شهرياً

واع/بغداد/م.ا

اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، احباط عملية تهريب للانترنت في كركوك بقيمة مليار دينار شهرياز

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “عمليات الصدمة التي تنفذها وزارة الاتصالات والخاصة بمكافحة تهريب سعات الانترنت الدولية وباشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الاتصالات المحترمين وبالتعاون مع الجهات المختصة في اقليم كردستان العراق لاتزال مستمرة، حيث تمكنت فرق وزارة الاتصالات هذا اليوم وبأسناد من هيئة الاعلام والاتصالات وجهازي المخابرات والامن الوطني من ضبط عمليات تهريب السعات الدولية في عدة اهداف تم تحديدها مسبقا من خلال الجهد الاستخباري لقواتنا الامنية البطله في كركوك”.

 واضافت، ان “هذه الفرق تمكنت من مصادرة الاجهزة والمعدات الفنية”ن مبينة انها “شرعت الملاكات الهندسية في وزارة الاتصالات بتعويض السعات التي كانت تهرب للشركات المتعاقدة رسميا مع الوزارة من خلال منفذ كركوك الرسمي وبمايعادل (2.6) لمدا بقيمة مليار دينار شهريا” .

واكدت الوزارة انها “عازمة على انهاء هذا الملف بأسرع وقت ممكن ولن تأل اي جهد حتى تحقق عمليات الصدمة اهدافها في حفظ سيادة البلد وانعاش الاقتصاد العراقي من خلال اهم قطاع الا وهو قطاع الاتصالات” .

يذكر ان وزارة الاتصالات قد تمكنت من رفد خزينة الدولة بملياري دينار شهريا فقط من خلال القضاء على عمليات تهريب الانترنت في الموصل .

ت: ر.ح