واع /استئناف تصدير نفط إقليم كردستان بعد الاتفاق مع بغداد

واع / اربيل / م.أ

أعلنت حكومة إقليم كردستان عن التوصل إلى اتفاق مع وزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير نفط الإقليم وفق الكميات المتاحة، وذلك بعد جهود من التنسيق والتواصل بين الجانبين.

ووفقاً للبيان الصادر عن الوفد التفاوضي لحكومة الإقليم وتلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) “فقد تم تشكيل فريق فني مشترك اليوم لمعاينة أنبوب التصدير والتأكد من جاهزيته لبدء عمليات الضخ من جديد”.

كما أكد البيان “التزام حكومة إقليم كردستان بتنفيذ أحكام قانون الموازنة العامة الاتحادية”، مشيراً إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك وضمان استقرار تدفق الإيرادات النفطية”.

يُذكر أن تصدير نفط الإقليم كان قد توقف في وقت سابق لأسباب فنية وإدارية، ويأتي هذا الاتفاق كجزء من الجهود المستمرة لحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل في قطاع النفط والطاقة.

ت/ ز.ن