واع/ 14حاكما ديمقراطيا في الولايات المتحدة يتضامنون مع زيلينسكي
واع/ بغداد
اعرب 14 حاكما ديمقراطيا في الولايات المتحدة، عن التضامن مع أوكرانيا، بعد المشادة التي وقعت بين رئيسها فولوديمير زيلينسكي ونظيره الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، يوم أمس الجمعة.
واصدر هؤلاء الحكام بيانا ، جاء فيه :” ان ترامب ونائبه جي دي فانس استخدما المكتب البيضاوي لتوبيخ زيلينسكي بسبب عدم ثقته في كلمة (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين . ويجب أن يحمي الأميركيون قيمنا الديمقراطية القوية على الساحة العالمية، بدلا من تقويض عمل الرئيس زيلينسكي للقتال من أجل وطنه وحرية شعبه بعد تعرض وطنه للغزو من جانب روسيا”.
ووقع على البيان حكام ولايات كنتاكي،وويسكونسن، وواشنطن و ماساتشوستس و نيويورك و كانساس و نيو مكسيكو و مين و نيو جيرسي و إلينوي و بنسلفانيا و نورث كارولينا و مينيسوتا ، وكذلك حاكم ميشيغان.
ت/م.م


