واع/الاعلام الامني يكشف تفاصيل احباط التسلل الداعشي .. اعتقال 31 سوريا بحوزتهم متفجرات

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت خلية الإعلام الأمني، إلقاء القبض على 31 شخصاً سورياً بحوزتهم متفجرات.

وذكر بيان للخلية تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  “من خلال المتابعة والتدقيق، ووفقاً لمعلومات استخبارية إستباقية دقيقة، وبعد نصب كمين محكم، القوات الأمنية ضمن قاطع الفوج الثاني في لواء المشاة ٦٦ بالفرقة العشرين في الجيش العراقي، تتمكن ليلة امس الخميس من رصد ٣١ شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم  الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة الى الأراضي العراقية”.

وأضاف انه “تم إلقاء القبض عليهم جميعاً وضبطت بحوزتهم ٣٤٤ مشعل عثرة و١٤٠ علبة أسطوانة أصابع TNT، وقد جرى تسليمهم والمبرزات الجرمية الى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية وعرضهم على القضاء”.

واعلنت تقارير امنية صباح الجمعة ان العراق احبط اكبر عملية تسلل لفلول تنظيم داعش الارهابي عبر الحدود مع سوريا حيث اعتقل 39 داعشيا وقتل 8 اخرون وذلك ضمن اجراءات احكام السيطرة على الساتر الحدودي المشترك بين العراق وسوريا .

وأفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، لـ (واع) ان “الجيش العراقي احبط تسلل دواعش حاولوا دخول الاراضي العراقية قادمين من سوريا”.

وقال المصدر إن “قوة من الفرقة 20 لواء 66 في الجيش العراقي اعتقلت 39 داعشياً وتمكنت من قتل 8 اخرين اثناء محاولتهم العبور الى الاراضي العراقية قادمين من سوريا”.

واكد ان العملية تمت وفق معلومات استخباراتية .

 وكانت قيادة عمليات غرب نينوى اكدت اتخاذ إجراءات عدة لمنع تسلل الارهابيين من الاراضي السورية إلى العراق. 

وذكر قائد العمليات، اللواء الركن جبار الطائي، إن “هنالك عدة اجراءات متبعة لمنع تسلل الارهابيين عبر الحدود السورية العراقية، وتضييق الخناق عليهم”.

وأضاف اللواء الركن الطائي، أن “الاجراءات التي تتبعها القيادة، تتمثل باحكام السيطرة على الساتر الحدودي المشترك بين العراق وسوريا، وتحسين الخندق الذي يمنع حركة المرور عبر الحدود، فضلا عن وجود نقاط حراسة تتمثل بقطعات الجيش التي تمسك الحدود ضمن قاطع المسؤلية من منطقه تل صفوف شمالا الى قرية جلبارات، اضافة إلى وجود كمائن ودوريات تغطي المنطقة ليلا”.

واشار، إلى “إمكانية مراقبة الحدود عبر الكاميرات المنتشرة على طول المنطقة الحدودية ضمن قاطع المسؤولية، فضلا عن طلب الاستعانة بالقوة الجوية العراقية التي تقوم باسناد استطلاعي خاصة خلال ساعات الليل”. 

ولفت، إلى أن “القيادة تتعامل مع المتسللين وفق قرارات القضاء، فهنالك متسللين محكومين وفق المادة 4 ارهاب، فالقانون يأخذ مجراه معهم، اما القسم الاخر من المتسللين فيتم عرضهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل”.