واع/بالارقام .. تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ في دوري الابطال

واع/بغداد/متابعة

 ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية اللقاء الناري المنتظر بين العملاق الإسباني برشلونة والبافاري بايرن ميونخ، واللذان يلتقيان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا غدا الجمعة علي ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية، في ثوب البطولة الجديد بعد أن تم تغيير شكلها مؤقتا بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»وهو أن تقام المباريات بنظام المباراة الواحدة وخروج الخاسر.

لكن ذلك النظام لم يقلل من إثارة المباراة التي اعتادت الجماهير علي قوتها بين اثنين من أعظم أندية العالم، واللذين تواجها في ثمانية لقاءات في دوري أبطال أوروبا.. وهو ما نستعرضه معكم في هذه السطور عبر سرد وقائع تاريخ المواجهات المثيرة بين الفريقين.

تواجه الفريقان في 8 لقاءات، فاز برشلونة في مباراتين، وفاز البايرن في 5 مباريات، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

المباريات بالتفاصيل:

المباراة الأولي كانت في دور المجموعات موسم 1998-1999، وانتهت المباراة بفوز البايرن علي برشلونة بهدف وحيد.

المباراة الثانية في لقاء العودة، علي ملعب كامب نو، وفاز البايرن بنتيجة 2-1 في عقر دار الكتلان.

المباراة الثالثة في ربع نهائي دوري الابطال موسم 2008-2009، وانتقم العملاق الكتالوني من البافاري، حيث فاز برباعية وسجل الأهداف ميسي (هدفين) وهنري وصامويل إيتو.

المباراة الرابعة في مباراة الاياب علي ملعب اليانز أرينا، وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1، وتمكن برشلونة من الصعود لدور نصف النهائي وفاز بالبطولة هذا العام على حساب مانشستر يونايتد.

المباراة الخامسة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2012-2013 في مباراة هي الاسوأ للفريق الكتالوني، حيث فاز بايرن ميونخ بنتيجة ثقيلة 4-0 علي ملعب أليانز أرينا في ألمانيا.

المباراة السادسة هي مباراة الإياب لذات الموسم، حيث حقق أيضا العملاق البافاري الفوز بثلاثية نظيفة في عقر دار برشلونة علي ملعب كامب نو وودع بعدها الفريق الإسباني البطولة.

المباراة السابعة في الدور قبل النهائي موسم 2014-2015 في لقاء الذهاب حقق برشلونة الفوز بنتيجة 3-0 وأحرز الاهداف ميسي (هدفين) ونيمار هدفًا.

المباراة الثامنة في مباراة الاياب، فاز البايرن على برشلونة، على ملعب أليانز أرينا، بنتيجة 3-2.

في تاريخ مواجهاتهما سويًا، سجل برشلونة في شباك البايرن 11 هدفًا، وسجل البايرن 14 هدفًا في شباك برشلونة.