واع/عمليات الجزيرة تكشف حصيلة عملياتها ضد داعش خلال الأيام الماضية

واع/بغداد/ع.ف

كشفت قيادة عمليات الجزيرة، الجمعة، عن حصيلة عملياتها العسكرية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي خلال الأيام الماضية، فيما أكدت أنها مستمرة بمطاردة بقايا فلول داعش الإرهابية.

وذكر قائد عمليات الجزيرة، اللواء الركن أحمد سليم بهجت، بحسب الوكالة الرسمية،تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن”العمليات الاستباقية ضد فلول داعش مستمرة على مستوى القيادة، وقيادتي الفرق السابعة، وفرقة المشاة الآلية الثامنة، التي ترتبط بقيادة عمليات الجزيرة”.

وأضاف بهجت، أن “عمليات الجزيرة ومن خلال قيادتي فرقة المشاة السابعة، وفرقة المشاة الآلية الثامنة، والحشد العشائري، وإسناد من طيران الجيش، نفذت عملية تطهير واسعة جنوب نهر الفرات، وصحراء الشامية باتجاه الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الأنبار”.

وأكد، أن “هناك تنسيقاً مع قيادة عمليات الأنبار في مطاردة عصابات داعش الإرهابية، وإلقاء القبض عليهم، وتجفيف مصادر الإرهاب، التي تشمل مضافات، وأسلحة وأنفاقاً وتأمين المنطقة”.

ولفت، إلى أن “العمليات التي تم تنفيذها في الأيام الماضية، أسفرت عن معالجة دراجة مفخخة واحدة، ومعالجة عبوات ناسفة عدد 12، والعثور على عبوات ناسفة غير معدة للتفجير عدد 10، والاستيلاء على بنادق كلاشينكوف عدد 6، والعثور على 3 مضافات لعصابات داعش تحتوي على أرزاق، وأطعمة وفرش وأغلفة، وأجزاء عبوات ناسفة غير معدة للتفجير”.