واع/ تحذير نيابي: العراق مقبل على صيف “أسوأ” لغياب البدائل عن الغاز الإيراني
واع بغداد
أكد رئيس لجنة الكهرباء النيابية، محمد عبد ربه، يوم السبت، عدم وجود بدائل للغاز الإيراني، مشيرا إلى أن العراق مقبل على صيف “أسوأ”، في إشارة إلى نقص ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية.وقال عبدربه، في تصريح خاص تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي واع) إن “الحكومة الحالية، شأنها شأن الحكومات السابقة، لم تتخذ أي خطوات جدية لإيجاد بدائل عن الغاز الإيراني”.وأضاف، أن “العالم لا يعتمد فقط على الغاز الإيراني بل يستورد الغاز من دول أخرى مثل روسيا وقطر وتركمانستان وغيرها، وكان يفترض بالحكومة التخطيط لإيجاد بدائل منذ سنوات، بدلاً من رهن مستقبل الشعب والبلاد باتجاه واحد، الأمر الذي يضع العراق أمام نتائج سلبية خطيرة”.وأشار إلى أن “أزمة توقف إمدادات الغاز الإيراني ستتكرر مجدداً مع دخول فصل الصيف”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “العراق مقبل على موسم صيفي سيكون من سيء إلى أسوأ”.


