واع/ العدل: سجن بغداد المركزي سيدخل الخدمة بعد تأهيل الاقسام الجديدة

واع/ بغداد/م.ا

أجرى وزير العدل خالد شواني ، زيارة ميدانية إلى مجمع سجن بغداد المركزي، للاطلاع على المراحل النهائية لإنجاز تأهيل عدد من الاقسام الجديدة تمهيدًا لدخوله الخدمة، وذلك في إطار خطة الوزارة لتخفيف الاكتظاظ داخل السجون وتحسين البيئة الإصلاحية وفق المعايير الدولية.

واشار وزير العدل في بيان تلقته ( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع)، إلى ضرورة أن تكون جميع مرافق القسم الجديد مطابقة لأحدث المواصفات الفنية التي تضمن توفير بيئة إنسانية ملائمة للنزلاء، مع الالتزام الكامل بمعايير حقوق الإنسان، بما يسهم في تحقيق التوازن بين متطلبات الأمن والإصلاح. مؤكدا, أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنجاز المشروع، لضمان إدخاله الخدمة في أسرع وقت ممكن.

ت/م.م