واع/ وزارة النفط توقع عقد تطوير حقول كركوك مع شركة BP
واع/ بغداد/م.ا
وقعت وزارة النفط ،،متمثلة بشركتي نفط الشمال وغاز الشمال، بالاحرف الاولى اليوم الاثنين ، عقد تطوير حقول كركوك (بقبتيه” آفانا ” و “بابا” ، وباي حسن ، وخباز ، وجمبور ) مع شركة BP البريطانية .
واكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط المهندس حيان عبدالغني ، خلال حفل التوقيع ، حرص الوزارة على تعظيم موارد الدولة من النفط والغاز ، التي ستنعكس ايجابا على تعظيم الموارد المالية للموازنة الاتحادية .
واضاف الوزير ، بحسب بيان للوزارة تلقته( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع):” ان توقيع العقد لتطوير حقول شركة نفط الشمال يعد انجازا كبيرا، يحسب للوزارة وللشركة ، لاسيما بعد مدة من التوقف “، مشيرا الى :” ان عمليات التطوير والتأهيل ستضيف كميات للانتاج الوطني ، فضلا عن استثمار الغاز وزيادة كميات الانتاج منه لدعم انتاج الطاقة الكهربائية”.
واوضح :” ان العقد يشمل اعادة تأهيل وتطوير حقول كركوك الاربعة ، بالاضافة إلى اعادة تأهيل وتوسعة منشآت الغاز في شركة غاز الشمال.
ت/م.م


