واع/ تحقيق الأدلة الجنائية تعزز نظام التراسل الإلكتروني بين  المركز والاقليم

واع/ بغداد/م.ا

أعلن مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء، انضمام مديرية تحقيق الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية إلى نظام إدارة الوثائق والتراسل الحكومي، الذي يسهل تبادل المراسلات الرسمية بين الحكومة الاتحادية وممثلية إقليم كردستان عبر منصة إلكترونية متكاملة.

وأشار مدير المشروع مازن جاسم، بحسب بيان الامانة العامة تلقته( وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع), إلى أهمية هذه الخطوة في تسهيل وتسريع التواصل بين المؤسسات الحكومية، وتعزيز دقة وأمان تداول الوثائق الرسمية، بما يخدم تحسين كفاءة الأداء الإداري.

ويهدف هذا النظام إلى توحيد قنوات الاتصال بين المؤسسات الحكومية، وتسريع تدفق المعلومات، وتقليل الاعتماد على المعاملات الورقية، مما يعزز كفاءة العمل الإداري ويرفع من مستوى الشفافية والأمان في تداول الوثائق الرسمية، كما يوفر إطارًا رقميًا موثوقًا يضمن دقة المراسلات الحكومية، ويعزز التعاون والتكامل الإداري بين بغداد والإقليم، بما يدعم سرعة الاستجابة للمتطلبات الإدارية والأمنية و يسهل معاملات المواطنين في عموم العراق.

ت/م.م