واع/ مقتل 16مسلحا حاولوا التسلل إلى داخل الأراضي الباكستانية

واع/ بغداد

قتل 16 مسلحا خلال اشتباكات مع القوات الباكستانية بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وذكر الجيش الباكستاني في بيان، اليوم الاثنين ،أن “قواته تمكنت من رصد مجموعة مسلحة حاولت التسلل من أفغانستان إلى داخل إقليم (خيبر) شمالي باكستان ما أدى إلى الاشتباك معها، مضيفا أن الاشتباكات العنيفة وتبادل إطلاق النار أسفر عن مقتل كافة عناصر المجموعة، المسلحة المكونة من 16 مسلحا”.

ودعا البيان الحكومة الأفغانية لضبط مناطقها الحدودية والوفاء بالتزاماتها بإيقاف عمليات التسلسل، مشددا على التزام إسلام آباد بحماية الأراضي والحدود الباكستانية والقضاء على المجموعات الإرهابية.

يذكر, أن الحدود البرية الممتدة بين الجارتين باكستان وأفغانستان تشهد تسرب عناصر مسلحة في كلا الاتجاهين، وتسعى السلطات في إسلام آباد وكابول لضبط الحدود بعمليات تمشيط استباقية.

ت/م.م