واع / تحتضنها محافظة أربيل….انطلاق بطولة غرب اسيا بالشطرنج الشهر المقبل

واع / بغداد/ رافد البدري
تنطلق يوم السابع من شهر نيسان المقبل في محافظة أربيل بطولة غرب اسيا للشطرنج وبمشاركة 12 دولة، اعلن ذلك رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج ظافر عبد الأمير ورئيس منطقة غرب اسيا (زون 3.1) وقال، ستحتضن محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق بطولة غرب اسيا بالشطرنج والمؤهلة الى كأس العالم للمدة من (7-16) من شهر نيسان المقبل وبمشاركة 12 دولة يمثلون: الكويت والبحرين وأيران والسعودية العربية وقطر والامارات وعمان والأردن ولبنان واليمن وفلسطين، اضافةً للعراق البلد المنظم، مضيفاً ان ألتهيأ للبطولة بدأ مبكراً، حيث تم الاتفاق مع الجهات المعنية في الإقليم لتسهيل مهمة الدول المشاركة، والتي بدورها أبدت تعاوناً كبيراً في هذا المجال لتسهيل مهمة دخول الوفود المشاركة، عبد الأمير أكد انه تم ارسال الدعوات الخاصة الى رؤساء الاتحادات العربية والقارية لحضور هذه البطولة، ومن المؤمل حضور الأمين العام للاتحاد الاسيوي هشام الطاهر، بالإضافة الى حضور الشخصيات الرسمية والمهمة في الإقليم، موضحاً ان محافظة أربيل ساهمت في احتضان عدد كبير من البطولات المحلية والعربية، وقد نجحت نجاحاً كبيراً في ذلك، كما ان الدعم الكبير التي تقدمه حكومة الإقليم، وحضورهم البطولات يؤكد مدى الاهتمام بلعبة الشطرنج.

ت/ز .ن