واع / المديرية العامة للماء يتفقدان مشاريع الماء في ديالى وكركوك
واع / بغداد
زار السيد الوكيل الفني لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة المهندس علي عبد الأمير حسين والسيد مدير عام المديرية العامة للماء المهندس عمار عادل حسين المالكي ، زيارة تفقدية لموقع مشروع ماء جديدة الشط الشط بمرافقة الوكيل الفني المهندس علي حسين عبد الأمير والاستشاري في مكتب الوزير المهندس غسان عبد الحميد زيارة ميدانية إلى مشروع جديدة الشط في محافظة ديالى، وذلك ضمن الجهود المستمرة لمتابعة سير الأعمال ميدانياً والوقوف على نسب الإنجاز والتحديات التي تواجه المشروع بحضور الملاك الفني المتقدم في المديرية العامة للماء ومدير ماء محافظة ديالى المهندس مرتضى جاسم حمود ودائرة المهندس المقيم.
واضاف مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) ان الزيارة تهدف إلى الاطلاع على واقع التنفيذ الفعلي للمشروع وتقييم مدى التزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية والمعايير الفنية المعتمدة. وقد استمع السيد المدير العام والوكيل الفني إلى شرح مفصل من القائمين على المشروع بشأن المراحل المنجزة والخطط المستقبلية، مؤكدين على ضرورة مضاعفة الجهود لتسريع وتيرة العمل وإنجازه وفق المواصفات المطلوبة.
كما شدّد السيد المدير العام خلال لقائه بالكادر الهندسي والفني على أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة المهنية، مشيراً إلى دعم الوزارة الكامل لتذليل العقبات التي قد تعترض إنجاز المشروع في الوقت المحدد، لما له من أهمية استراتيجية في دعم البنى التحتية وتحسين الخدمات في محافظة ديالى.
كذلك زار السيد الوكيل والسيد المدير العام محافظة كركوك لمتابعة إنجاز مشاريع البرنامج الحكومي في قطاع المياه ، بزيارة ميدانية إلى مشروع ماء تازة في محافظة كركوك الذي يعمل بطاقة تصميمية
2000 م 3 في الساعة بهدف الاطلاع عن كثب على سير العمل وتقييم مستوى الإنجاز في المشروع بحضور مدير ماء محافظة كركوك المهندس عباس إسماعيل علي مردان ومدير ناحية تازة والملاك الفني المتقدم في المديرية العامة للماء
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوزارة على متابعة تنفيذ المشاريع وفق المعايير الفنية والجداول الزمنية المحددة. خلال الزيارة، تم مناقشة خطة العمل للمراحل النهائية التي يشهدها المشروع بغية التهيئة لتشغيله وضخ الماء الصالح للشرب ، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تسريع وتيرة العمل لضمان إتمام المشروع في الموعد المقرر.
وأشاد المهندس عمار عادل حسين بجهود الفرق الهندسية والفنية، مؤكداً على أهمية المشروع في تحسين واقع خدمات المياه في محافظة كركوك، وداعياً إلى المزيد من التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أفضل النتائج للمواطنين.
ت/ ز.ن


