واع / نينوى تعطل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل
واع / بغداد / م . أ
أصدر محافظ نينوى عبد القادر دخيل، اليوم الاثنين، توجيهًا بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل الموافق (16 نيسان 2025) للإيزيديين في دوائر المحافظة، وذلك بمناسبة حلول عيد رأس السنة الإيزيدية.
وأكد الجبوري في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، أن “هذا القرار يأتي احترامًا للمكون الإيزيدي ومراعاة لخصوصيته الدينية والثقافية”، مشيرًا إلى أن العطلة تشمل الموظفين الإيزيديين العاملين في مؤسسات الدولة ضمن حدود محافظة نينوى.
ويُعد عيد رأس السنة الإيزيدية، المعروف محليًا بـ”سرى صال”، من أبرز الأعياد الدينية لدى أبناء المكون الإيزيدي، ويحتفل به سنويًا في الأربعاء الأول من شهر نيسان الشرقي وفق التقويم الشرقي.
ت / ر . م


