واع / سنغافورة تحل البرلمان وتعلن إجراء انتخابات عامة في الثالث من ايار المقبل
واع / بغداد/ متابعة
أعلنت سنغافورة ،اليوم الثلاثاء، عن موعد إجراء الانتخابات العامة المقبلة في الثالث من مايو المقبل، وذلك بعد أن قام الرئيس ثارمان شانموغاراتنام بحل البرلمان رسميا.
ووفقا لما أعلنته إدارة الانتخابات، تم تحديد يوم 23 نيسان الجاري ليكون موعد تقديم أوراق الترشح، على أن تتبع فترة الترشيح تسعة أيام من الحملات الانتخابية ويوم “تهدئة” يسبق يوم الاقتراع”.
وتعد هذه الانتخابات هي الرابعة عشرة في تاريخ البلاد منذ استقلالها في عام 1965، والأولى التي يخوضها لورانس وونغ بصفته رئيسا للوزراء، بعد أن تسلم المنصب في الماضي خلفا للي هسين لونغ الذي قاد الحكومة لما يقارب عقدين”.
ت/ ز.ن


