واع/ إرسال وجبتين من اصحاب الامراض المستعصية للعلاج في تركيا
واع/ مكتب البصرة/م.ا
وجهت حكومة البصرة المحلية بإرسال وجبتين من اصحاب الامراض المستعصية الى خارج العراق.
وأوضح النائب الإداري للمحافظ، ماهر إبراهيم العامري،في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” أن الوجبتين ستتوجهان إلى المستشفيات التركية التي تم التعاقد معها مؤخراً، مشيراً إلى أن كل وجبة ستضم 25 مريضاً، يرافق كل منهم مرافق واحد.
وبيّن :” أن عدد الحالات المسجلة لدى اللجنة الطبية المكلفة يتجاوز 1500 حالة، مؤكداً أن اختيار المرضى سيتم بناءً على أسبقية التسجيل.
وأضاف العامري :” أن الحالات المشمولة بالعلاج تتضمن زراعة نخاع العظم، وزراعة الكبد، وعمليات إصلاح فتحات القلب للكبار والأطفال، فضلاً عن معالجة تشوهات العمود الفقري.
ت/م.م


