واع/ ايران: العقوبات النفطية تقوض جدية ترامب بالمحادثات النووية

واع/ بغداد

ابدت ايران تشكيكها في جدية الادارة الأميركية في المحادثات النووية ، بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترامب عن عقوبات جديدة على الصادرات النفطية الايرانية .

وادانت وزارة الخارجية الإيرانية ، في بيان ، استمرار العقوبات ، مؤكدة :” ان “هذا مُؤشر على ان ايران محقة في الشك العميق في جدية الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر باتباع مسار الدبلوماسية”.

وكان ترامب ذكر في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، :” ان اي دولة أو شخص يشتري أي كمية من النفط أو البتروكيماويات من إيران ، سيخضع، على الفور، لعقوبات ثانوية.

وجاء تصريح الرئيس الامريكي بعد أن أعلنت إيران وسلطنة عمان تأجيل الجولة التالية من المحادثات النووية مع الولايات المتحدة، التي كان من المقرر عقدها اليوم السبت.

ت/م.م