واع/ الغابون : تنصيب برايس أوليغي نغيما رئيسا للبلاد
واع/ بغداد
نُصّب برايس كلوتير أوليغي نغيما, مساء السبت, رئيسًا لجمهورية الغابون لولاية تمتد 7 سنوات، بعد قيادته المرحلة الانتقالية لمدة 19 شهرًا.
وجرت مراسم التنصيب في ملعب قرب العاصمة ليبرفيل، بحضور نحو 40 ألف شخص، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت في 12 أبريل/نيسان، حيث أعلنت المحكمة الدستورية فوزه بأغلبية مطلقة.
وأكد الرئيس الجديد في كلمته, أن الغابونيين يتطلعون إلى التغيير، متعهدًا بمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، وفي مقدمتها البطالة والفقر والفساد.
ت/م.م


