واع/ الغابون : تنصيب برايس أوليغي نغيما رئيسا للبلاد

واع/ بغداد

نُصّب برايس كلوتير أوليغي نغيما, مساء السبت, رئيسًا لجمهورية الغابون لولاية تمتد 7 سنوات، بعد قيادته المرحلة الانتقالية لمدة 19 شهرًا.

وجرت مراسم التنصيب في ملعب قرب العاصمة ليبرفيل، بحضور نحو 40 ألف شخص، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت في 12 أبريل/نيسان، حيث أعلنت المحكمة الدستورية فوزه بأغلبية مطلقة.

وأكد الرئيس الجديد في كلمته, أن الغابونيين يتطلعون إلى التغيير، متعهدًا بمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية، وفي مقدمتها البطالة والفقر والفساد.

ت/م.م