واع / المباشرة بتأهيل طريق موصل دهوك الممر الثاني

واع /مكتب نينوى / م.خ

باشرت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية طرق وجسور نينوى بمشروع تطوير طريق موصل دهوك ممر الاياب للمقطع سيطرة المحور _ سيطرة السد شمال مدينة الموصل.

وذكر مصدر اعلامي في المديرية لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان الملاكات باشرت بمشروع إنشاء الممر الثاني وتطوير طريق موصل _دهوك. يتضمن المشروع اعمال ترابية وصب قناطر انبوبية وصب ممر كونكريتي بسمك ٣٠ سم ومسلح بشبكتين من حديد التسليح قطر ١٢ ملم وفرش وحدل طبقة اسفلتية مبلمرة بطول ١٨٠٠ م. وفصل الممر الكونكريتي عن الاسفلتي بتثبيت سياج كونكريتي ( نيوجيرسي ) وتثبيت علامات مرورية وتخطيط الطريق الاسفلتي بالخطوط الارشادية .
وأكد المصدر ان العمل في المشروع يسير بوتيرة متصاعدة وضمن المواصفات الفنية المطلوبة حيث وصلت نسبة الإنجاز الفعلي 40%.

ت/ ز.ن