موهبة عراقية مغتربة في حوار مع ( واع) محمد ابراهيم/ حوار رياضي

واع / بغداد / حاوره جواد الخرسان

ناطق هاشم جديد يظهر في امريكا وينتظرة مستقبل كبير

امنيتي ارتداء قميص منتخب بلدي العراق في المحافل الدولية

موهبة عراقية ظهرت وترعرعت في أمريكا جسدا وفي العراق روحا ،برغم تواضعه الكبير أثناء الحوار الذي أجريناه معه من خلال المراسلة بالانترنت؛ إلا أنه أظهر أيضا في هذا الحوار أنه على ثقة كبيرة بنفسه، وعلى استعداد كامل لقبول التحديات، كما اعترف أيضا بأنه مازال صغيرا وتنقصه الكثير من الخبرات، لكنه كما يقول يجتهد مع نفسه من أجل أن يكون أفضل مما عليه الآن وان يأتي اليوم الذي يرتدي قميص بلدة الام العراق،

( وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع/ اجرت الحوار مع محمد ابراهيم ناطق هاشم الكرة العراقية الجديد انتظروه في قوادم الايام .

*- ممكن البطاقة الشخصية للاعب الشاب محمد ابراهيم ؟

= لاسم : محمد ابراهيم
مواليد: 16-9-2003 أمريكا من ابويين عراقيين
الطول:169سم
النادي : يونايتد 16
المركز: وسط ميدان.. صانع لعب .

*- كيف كانت بداياتك مع كرة القدم ؟
=بات منذ كنت طفلا مع فرق مدرستي ونظرا للمستوى الذي تقدمة خلال المباريات اعجب اساتذتي بمستواي فأخذوا بيدي إلى نادي مدينتي التي اسكنها لويزفيل وانظممت لة تحت اشراف مدربيين اختصاص في كرة القدم ومع تدريجي بالعمر كنت اتدرج من الأشبال إلى الناشئين ونظرا لما قادمة من مستوى متميز رحلت إلى فريق الشباب وانا بعمر الناشئين.

*- هل حققت نتائج مع فريقك يونايتد سكستين ؟
= نعم حققنا إنجازات كثيرة مع فريقي على مستوى الولاية فقد احرزنا المركز الأول للمواسم 2015.2016. 2017 على التوالي

*- اي مركز تلعب ولماذا؟

= افضل اللعب في مركز وسط الميدان لانو يتناسب مع قدراتي وامكانياتي لما امتلكة من مؤهلات سيطرة وطول إضافة إلى ألعاب الهواء ورغم اني لم أزور العراق إلا مرة واحدة إلا اني متأثر باللاعب الدولي المرحوم ناطق هاشم الذي يعتبره بعض العراقيين اللذين عاشوا زمنة يصفون بأني خليفتة شكلا ولعبا.

*- طيب لكن انت بمن أعجبت من اللاعبين العراقيين؟
= كثيرون لكن اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو هو الافضل لدي عالميا ويبقى جستن ميرام هو الأقرب واتابع مبارياتة في أمريكا حيث يقدم الأفضل كلاعب منتخب وطني عراقي .

*- وماذا تتمنى مستقبلا على الصعيد الكروي؟
= طبعا هي أمنية كل لاعب ان يرتدي قميص بلدة الام لان نحن ذوي الدماء العراقية لانفضل اللعب مع منتخب غير منتخب بلدنا حتى لوكان منتخب البرازيل وساعمل بكل جهد لأكون جديرا بارتداء قميص بلدي العراق في يوم ما .

*- الم يتم استدعاؤك لإحدى المنتخبات الوطنية العراقية؟
= نعم حصل ذلك ذات مرة حيث تمت دعوتي لمنتخب الناشئين العراقيين لكن ولظروف شخصية لم أستطع تلبية الدعوة لكن انشالله في القريب اسالبي اي دعوة من قبل اي مدرب عراقي لان تمثيل الوطن شرف مابعد شرف.

*- طيب محمد انت في أمريكا الم يشاهد مدربون امريكان أو أجانب ودعتك لفرق انديتهم او بلدانهم؟

=حصل هذا معي عدة مرات وخصوصا المدربين الإنكليز وتمت دعوتي إلى انكلترا لكني لم استجب لأسباب عدة اهمها لازلت لم اصل لمرحلة النضوج العمري ومن ثم هكذا دعوات يتم من خلالها استغلال اللاعب فضلا عن اني لا استعجل الفرصة علاوة على اني عراقي والعراقي لدية حب بلدة فوق كل اعتبار .

*- من هو صاحب الفضل عليك والذي أخذ بيدك نحو الكرة؟
= بكل صراحة هو والدي محسن ابراهيم الذي كان يشجعني على ممارسة كرة القدم إلى جانب دراستي التعليمية لانة اصلا كان لاعبا في العراق ومثل أندية عراقية.

*- ماذا عن حياتك الاخرى؟
= انا اصلا من عائلة أكثرها فنية عمي هو الفنان والمسرحي فلاح ابراهيم (شلش)والفنان يحيى ابراهيم لكن انا أعشق كرة القدم وامنيتي تمثيل بلدي العراق في المحافل الدولية.

*- كيف ترى الكرة العراقية الان؟
= الكرة العراقية بدأت في الفترة الأخيرة بخطوات جيدة وستكون في المستقبل القريب ذات شأن بعد أن تخلصت من مرض التزوير الذي أطاح بفرص الكثير من المواهب والخامات الكروية .

*- هل من كلمة أخيرة في ختام حوارنا هذا؟
= شكرا لمؤوسسة الإعلام العراقي (واع) على هذا الحوار الذي يدل على مهنية الإعلام الرياضي العراقي.