قائد شرطة ديالى: نجحنا في خفض معدلات ترويج المخدرات

واع/ بغداد/ ع. ف

اعلن قائد شرطة ديالى اللواء حامد الشمري،اليوم الاربعاء، عن ادانة من المدنيين بجرائم المخدرات احدهم حكم عليه بالمؤبد وفرض غرامات مالية بحقهم، مؤكدا النجاح في خفض معدلات ترويج المخدرات.

وذكر الشمري في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان” شرطة ديالى جادة في محاربة المخدرات وتفكيك خلايا ترويجها في كل مناطق المحافظة تطبيقا لتوجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة من اجل الحد من تاثيرها السلبي على  المجتمع”.

واضاف الشمري،ان” جنايات ديالى اصدرت احكاما قضائية بحق 4 من المدانيين بجرائم المخدرات احدهم بالحبس مدى الحياة والاخر ب20 سنة فيما حكم على الثالث 15سنة والرابع بعامين مع فرض غرامات مالية بحق المدنيين تراوحت من 20-5 ملايين دينار”.

واشار الشمري الى ان” شرطة ديالى نجحت من خفض معدلات ترويج المخدرات وتعاطيها بمعدلات عالية جدا نتيجة جهود كبيرة تبذلها مفارزها”، مشيدا بـ”تعاون المواطنيين وتفاعلهم في سبيل انهاء ملف المخدرات وحماية مجتمعنا من تداعياتها السلبية”.

وكانت تقارير رسمية اشارت الى انخفاض معدلات ترويج المخدرات في ديالى بنسبة 80% خلال العامين الماضين بعد تفكيك واعتقال افراد شبكات خطيرة جدا.