واع / افتتاح صالة ولادة لتعزيز الخدمات الصحية في تلعفر
واع /مكتب نينوى / م.خ
افتتح رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، النائب الدكتور ماجد شنگالي، صالة الولادة في مركز صحي كاخرته ضمن قطاع تلعفر للرعاية الصحية الأولية، والتي اُفتتحت تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الصحة ، الدكتور صالح مهدي الحسناوي، في إطار جهود وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدّمة للمواطنين، خاصة في المناطق الريفية والنائية.
وذكر مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ان رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ماجد شنگالي على أكد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز البنى التحتية الصحية وتوفير بيئة آمنة لحالات الولادة في المناطق ذات الاحتياج، مشددًا على ضرورة تأمين الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل الصالة بكفاءة عالية، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الصحية للأهالي.
كما أعرب السيد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية عن شكره وتقديره لجميع الجهات التي ساهمت في هذا الإنجاز، وفي مقدمتهم قائممقامية قضاء تلعفر، ودائرة صحة نينوى، وقطاع الرعاية الصحية الأولية في تلعفر، مؤكدًا أن لجنة الصحة والبيئة النيابية مستمرة في دعم ومتابعة المشاريع الصحية الحيوية في عموم المحافظات.
ويأتي هذا الإنجاز في سياق أولويات البرنامج الحكومي للارتقاء بالواقع الصحي وتحسين مستوى الرعاية الصحية في عموم محافظة نينوى.
ت/ ز.ن


