واع/ الاقليم: مشاركة نيجيرفان بالقمة حضور ومكانة إقليم كردستان بإطار الدولة الاتحادية
واع/ مكتب اربيل/م.ا
أكدت رئاسة إقليم كردستان، أن مشاركة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني في قمة بغداد، تمثل “تأكيداً على الحضور الفاعل في المعادلات الإقليمية”.
وقال المتحدث بأسم الإقليم دلشاد شهاب في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني هذه إلى بغداد تأتي تلبية لدعوة رسمية من محمد شياع السوداني، رئيس مجلس وزراء العراق الاتحادي، وفي إطار انعقاد مؤتمر جامعة الدول العربية في بغداد”.
وأضاف, أن الدعوة هي تأكيد لحضور الرئيس نيجيرفان بارزاني الفاعلة في المعادلات الإقليمية، وهي تدل ايضا على حضور ومكانة إقليم كردستان في إطار الدولة الاتحادية.
وكان نيجيرفان بارزاني قد وصل إلى بغداد، قبل ظهر اليوم،للمشاركة في أعمال القمة العربية .
ت/م.م


