واع / تربية نينوى تطلق حملة توعوية بيئية في المدارس
واع/ مكتب نينوى / م.خ
باشرت المديرية العامة لتربية نينوى عبر الفريق الساند للمبادرة الوطنية للطاقة ، بتنفيذ سلسلة ورش توعوية وزيارات ميدانية في عدد من مدارس المحافظة وذلك في إطار الخطة الوزارية لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة والملاكات التعليمية.
وذكر مصدر اعلامي في تربية نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ان الورشة تهدف إلى ترسيخ مفاهيم الحفاظ على البيئة بين صفوف الطلبة من خلال التركيز على أهمية التشجير وترشيد استهلاك الطاقة والمياه ونشر ثقافة التنمية المستدامة.
وتخللت الحملة محاضرات توعوية وتوزيع منشورات تثقيفية إلى جانب تنفيذ أنشطة تطبيقية داخل المدارس تهدف إلى غرس السلوك البيئي الإيجابي وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الموارد الطبيعية.
موكدا أن هذه الورش تأتي في سياق الدمج بين العمل التربوي والبيئي ، مشيرا إلى استمرار الحملة لتشمل أكبر عدد من المدارس بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ضمن جدول زمني مدروس.
وقد لاقت الحملة تفاعلاً ملحوظاً من إدارات المدارس والطلبة الذين أثنوا على جهود الفريق ودوره في تحفيز الوعي البيئي والعمل الجماعي من أجل بيئة.
ت/ ز.ن


