واع/ وزير الموارد المائية : العراق اعد خطة طموحا لادارة تنمية المياه

واع/ بغداد/متابعة

اعلن وزير الموارد المائية عون ذياب: ” ان العراق اعد خطة طموحا لادارة تنمية المياه”.

وقال في كلمة خلال مؤتمر بغداد الدولي الخامس للمياه تابعتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان العراق قام باعداد خطة طموح لحماية موارده المائية من خلال دراسة ستراتيجية”.

ودعا ، الدول المتشاطئة مع العراق، الى “العمل معنا بروح الأخوة والمسؤولية المشتركة وصولاً الى تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة”، مبيناً أن “الحكومة العراقية تسعى لبناء شراكات دولية لتحقيق الأمن المائي في المنطقة، والوصول الى حالة من التكامل في عملية إدارة المياه”.

ت/م.م