واع /ترامب: تدمير منشآت التخصيب النووي الرئيسية في إيران بالكامل
واع / بغداد/ متابعة
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تدمير منشآت التخصيب النووي الرئيسية في إيران بالكامل.
وكان ترامب أعلن قبيل ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن طائرات أميركية ضربت منشآت فوردو ونطنز وأصفهان النووية في إيران.
وقال الرئيس الأميركي في خطابه القصير: “تمّ تدمير منشآت التخصيب النووي الرئيسية في إيران بشكل تام وكامل على إيران أن تصنع السلام الآن”.
وأضاف ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، والذي كان محاطاً بنائبه جاي دي فانس ووزير الدفاع بيت هيغسيث ووزير الخارجية ماركو روبيو: “إذا لم يفعلوا ذلك، فإن الهجمات المستقبلية ستكون أكبر وأسهل بكثير”.
وكان ترامب قال في وقت سابق عبر منصة “تروث سوشال”، إن “حمولة كاملة من القنابل” أُسقطت على منشأة فوردو الواقعة تحت الأرض، واصفاً إياها بأنها “الموقع الرئيسي”.
ت/ ز.ن


