واع/ السوداني : استيراد البنزين سينتهي هذا العام
واع/ بغداد
اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني :” ان استيراد البنزين سينتهي خلال هذا العام “، مبينا :” ان العراق سينتقل ، بعد اكمال مصافي ميسان والنجف الاشرف والديوانية، الى تصدير فائض المنتجات النفطية.
وقال السوداني خلال افتتاحه ، عبر دائرة تلفزيونية ، مشروع توسعة مصفى الديوانية :” ان مصفى الديوانية سيسهم بتحويل نحو 40% من النفط المنتج الى صناعات تحويلية “.
واضاف :” تحولنا من استيراد المشتقات النفطية الى سد الحاجة الفعلية ، باستثناء كميات قليلة مستوردة . وسننتقل بعد اكمالم صافي ميسان والنجف الاشرف والديوانية، الى تصدير فائض المنتجات النفطية “.
واوضح رئيس مجلس الوزراء :” ان مصفى الديوانية سيعالج الغاز السائل بطاقة 180 طناً يومياً ، وتحسين البنزين بسعة 10 آلاف برميل يومياً.
ت/م.م


