واع/ العيداني : زيارة الكاظمي تدل على أهمية استقرار الوضع الأمني في البصرة

واع/البصرة/م.ا

اوضح محافظ البصرة،  أسعد العيداني، أن وصول رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى محافظة البصرة، بهذه السرعة، دليل على أهمية استقرار المدينة التي تؤثر على أوضاع البلد بأسره.

وذكر العيداني عقب اجتماع امني عقد في قيادة العمليات بالبصرة، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى البصرة تدل على أهمية المدينة ومكانتها في العراق، لانه تؤثر على أوضاع العراق، مما يؤكد على ضرورة استقرار الوضع الأمني فيها، لتداخله في الكثير من المجالات وفي مقدمتها الجانب الاقتصادي.

وتابع، أن الزيارة جاءت في إطار سعي الحكومتين الاتحادية والمحلية في ضرورة استتباب الامن في المحافظة ومواصلة التحقيق في الجرائم التي وقعت مؤخرا.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه كافة الوزارات والأجهزة الأمنية للاجتماع مع دوائرهم في محافظة البصرة من اجل مناقشة الخطط الأمنية الجديدة في تعزيز الوضع الأمني.

وبين ان الكاظمي اكد على ضرورة تعزيز ورفع الروح المعنوية للأجهزة الأمنية لأداء مهامها وحل كل المشاكل زالمعوقات التي قد تعيق أعمال الأجهزة الأمنية.

ويذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كان قد وصل مساء اليوم السبت الى مطار البصرة على وفد امني كبير، وعقد اجتماعا مع الأجهزة الأمنية والحكومة المحلية في مقر عمليات البصرة.