واع/التربية: نتائج الامتحانات التمهيدية أفضل مقارنة بالعامين الماضيين

واع/بغداد/ع.ف

حددتْ وزارة التربية الاسبوع الحالي موعداً لاعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي الحالي (2019 – 2020)، مؤكدة ان النتائج الاولية للامتحانات، افضل مقارنة بالعامين الماضيين.

وذكر معاون مدير عام  التقويم والامتحانات في الوزارة نعمة حربي، في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن وزارته “ستصحح الدفاتر الامتحانية الخاصة بالطلبة الخارجيين خلال اليومين المقبلين”، مؤكدا انه “سيتم اعلان النتائج النهائية الاسبوع الحالي، وستوزع عن طريق الموقع الالكتروني وفي قسم الامتحانات بالمديريات العامة”.

ووصف المشاركة بالامتحانات بـ”الجيدة”، مبينا انها “شهدت التزاما عاليا من المشاركين، وان النتائج الاولية للامتحانات، افضل مقارنة بالعامين الماضيين”، عادا “ذلك انجازاً في ظل الوضع الذي تمر به البلاد بعد تفشي جائحة كورونا، وأن الامتحانات لم تشهد حدوث اي خروقات منذ ان بدأت في التاسع من الشهر الحالي لغاية امس السبت”.

وفي السياق نفسه أفاد مدير تربية الديوانية عقيل الجبوري خلال اجتماعه بمدراء المراكز الامتحانية امس السبت، أن “ملاكات المديرية مستعدة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة الإعدادية”، مفصحا عن “اتخاذ جميع التدابير الوقائية لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا بين الطلاب واهمها تعفير المراكز الامتحانية والتباعد بين الطلبة في القاعات الامتحانية”.

وأكد، “رفع مستوى التعاون مع دوائر الصحة والشرطة لتذليل المعوقات وتوفير مناخ ملائم للطلاب”.