واع/ اتفاق مؤقت بين أربيل وبغداد لمدة عام بشأن الرواتب والإيرادات النفطية والمحلية
واع/ بغداد/ متابعة
أعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الخميس ، عن اتفاق مؤقت بين أربيل وبغداد لمدة عام بشأن الرواتب والإيرادات النفطية والمحلية.
وقال شواني في حديث لوسائل إعلام كردية تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , إن “الاتفاق بين أربيل وبغداد هو لمدة سنة إلى أن تتم المصادقة على قانون الموازنة لعام 2026”.
وأضاف, أن بغداد ستقوم بصرف رواتب شهر أيار أولاً ثم بقية الأشهر الأخرى، مبيناً أن حكومة إقليم كردستان ستقوم بموجب الاتفاق بتسليم 230،000 برميل(يومياً) إلى شركة سومو، و120مليار دينار من الإيرادات المحلية إلى بغداد شهريا.
ت/م.م


