واع / المباشرة الفعلية لتحلية مياه المبازل ضمن الاتفاقية العراقية-البريطانية في الانبار
واع / الانبار/ ع.ك
أعلن المهندس عمار عادل المالكي حسين مدير عام المديرية العامة للماء خلال زيارته الى محافظة الانبار عن المباشرة بالمرحلة الثانية من الاتفاقية ( العراقية -البريطانية ) والبدء بالخطوات الفعلية لتصفية وتحلية مياه المبازل في المحافظة وبتنفيذ تحالف IHS البريطاني.
وأوضح المالكي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن هذه المشاريع الحيوية الستراتيجية والتي دخلت حيز التنفيذ ( تحلية المياه في 4 محافظات ) كمرحلة أولى، مشددا على متابعة نتائج فحوصات المياه والتي ستعالج مياه المبازل وتحوليها لمياه صالحة للاستخدام البشري فضلا عن الاستخدام الزراعي مشيرا الى أن هذه النتائج ستحدد لاحقا مشاريع ستراتيجية كبرى بطاقات مختلفة لتصل الى ما يقارب ( 18000م٣/ساعة ) للاستفادة من مياه المبازل مستقبلا.
ت/ ز.ن


