واع/ ايران: المحادثات النووية مع الاوروبيين انتهت دون نتائج ملموسة
واع/ بغداد
اعلنت مصادر إيرانية, إن المحادثات النووية بين طهران والترويكا الأوروبية (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) بمبنى القنصلية الإيرانية في إسطنبول امس ، انتهت دون تحقيق نتائج ملموسة.
ونقلت مصادر اعلامية عن المفاوض الإيراني نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي قوله :” ان الاجتماع “الجدي والصريح والمفصل” ركز على المسألة النووية ووضع العقوبات، مع الاتفاق على مواصلة إجراء مزيد من المناقشات”.
والتقى دبلوماسيون إيرانيون وأوروبيون، الجمعة، في إسطنبول لبدء أحدث الجهود لكسر الجمود بشأن البرنامج النووي لطهران.
يذكر, أن هذه أول محادثات تجريها طهران مع الغرب منذ الحرب التي استمرت 12 يوماً بين إيران وإسرائيل في حزيران الماضي والتي شاركت فيها قاذفات أميركية بضرب منشآت إيرانية لها علاقة بالبرنامج النووي.
في سياق متصل، نقلت مصادر اعلامية ايرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، تأكيده أن نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور طهران في غضون “الأسابيع المقبلة” لبحث إطار التعاون بين الجانبين، ولا تشمل هذه الزيارة فحص المنشآت النووية الإيرانية التي تضررت خلال الحرب.
ت/م.م


