واع/النقل تتولى تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق

واع/بغداد/ع.ف

وقعت وزارة النقل، الاحد، محضر عقد مشترك مع وزارة التخطيط لاناطة تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق إلى وزارة النقل باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص .

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي وقع اليوم محضر عقد مشترك مع وزارة التخطيط لاناطة تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق إلى وزارة النقل باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص  وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في مقر وزارة التخطيط ضم وزير التخطيط خالد بتال النجم وبحضور الوكيل الإداري لوزارة النقل الدكتور سلمان صدام البهادلي والوكيل الفني لوزارة التخطيط وعدد من المدراء العامين للجهات المذكورة آنفا” .

واضاف البيان، انه “تم خلال اللقاء دراسة مراحل انجاز مشروع قطار بغداد المعلق والمراحل التي بدأتها محافظة بغداد “، مشيرا الى ان “الاجتماع تمخض عن توقيع محضر مشترك تم فيه إقرار أناطة تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق إلى وزارة النقل وسيتم عرض هذا المحضر أمام أنظار مجلس الوزراء العراقي الموقر باقرب وقت ممكن”.

واكد الوزير على ان “الوزارة تغتنم الفرصة لتعبر عن جاهزية ملاكاتها الفنية والادارية لبذل قصارى الجهود من اجل انجاز المشروع الحيوي المهم الذي سيخدم اهالي العاصمة بغداد بشكل كبير”.

ومن جانبه اشار الوكيل الاداري لوزارة النقل ا سلمان صدام البهادلي، الى ان “وزارة النقل عزمت على اختصار المسافات والاسراع باكمال كافة الاجراءات الكفيلة بالتحول الى مرحلة التنفيذ الفعلي للمشروع وذلك بعد ان انتهينا من دراسته بشكل مستفيض ونحن على امل ان يطلع عليه مجلس الوزراء خلال الايام القليلة المقبلة”.

من جانبه اشاد وزير التخطيط بالتحرك الجاد لوزارة النقل ومسؤوليها في تنفيذ مشروع القطار المعلق وسعيهم الحثيث لضم المشروع الى اعمال ومشاريع النقل وحسب مجال التخصص، موضحا ان “في وزارة التخطيط سنقدم كافة اشكال الدعم الى جميع وزارات الدولة التي تتحرك لخدمة المواطن الكريم” .