واع/ الخارجية الايرانية: وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور طهران

واع/ بغداد

اعلنت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الاثنين، ان وفدا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور طهران خلال الايام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اسماعيل بقائي،في تصريح صحفي :” ان المسؤول الذي سيقود الوفد سيصل خلال الايام العشرة المقبلة لمناقشة تطورات الملف النووي”.

واوضح :” ان الزيارة تأتي في ظل الاوضاع الجديدة بعد الهجمات الاميركية والاسرائيلية على منشآت نووية ايرانية”.

واضاف المتحدثر :” ان طهران ستبحث مع الوفد ، مستقبل التعاون في ضوء قانون البرلمان الذي علّق التنسيق مع الوكالة “.

واكد :” ان ايران لا تستضيف حاليا اي مفتشين تابعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ت/م.م