واع / إتلاف ٢٠٠ طن رز غير خاضع للاستهلاك البشري في الموصل
واع/ مكتب نينوى / م.خ
نفذ فريق تابع الرقابة الصحية في نينوى جولات تفتيشية تسفر عن ضبط وإتلاف 200 طن من مادة الرز غير الصالحة للاستهلاك البشري في احدى أسواق مدينة الموصل.
وذكر مصدر اعلامي في صحة نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان الفرق الصحية التابعة لشعبة الرقابة الصحية في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، قامت بجولات تفتيشية صباحية ومسائية شملت عدداً من المناطق، منها (الجزائر، النور، المشراق، الإعلام، الإخاء، وكوكجلي)، وذلك ضمن حملات المتابعة الميدانية المستمرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية.
وأسفرت هذه الجولات عن ضبط كميات كبيرة من مادة الرز تُقدر بـ(200 طن)، غير صالحة للاستهلاك البشري، في منطقة كوكجلي، نتيجة الغش الغذائي وعدم مطابقتها للمواصفات الصحية المعتمدة.
ت/ ز.ن


