واع/ النائب العبد ربه : انقطاع الكهرباء الشامل إخفاق خطير وصبر المواطنين نفد
واع/ بغداد/م.ك
حمّل رئيس لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، محمد نوري العبدربه، وزارة الكهرباء والجهات المقصّرة في أداء واجباتها مسؤولية الانقطاع التام للطاقة الكهربائية الذي شهدته البلاد مؤخراً، واصفاً الحادث بأنه “إخفاق خطير” ألحق أضراراً مباشرة بحياة المواطنين.
وقال العبدربه في تصريح نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ,ما جرى لا يمكن تبريره بالأعذار الفنية أو الظرفية، مؤكداً أنه يكشف عن قصور في التخطيط وضعف في إدارة المنظومة الكهربائية.
وأوضح, أن اللجنة باشرت بإجراءات رقابية عاجلة، تشمل استدعاء المسؤولين المباشرين لمعرفة مكامن الخلل وكشف المتسببين، تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء لمحاسبتهم وفق القانون”.
وطالب العبدربه” الحكومة باتخاذ خطوات فورية لمعالجة أسباب الانقطاع وتقديم خطة واضحة لضمان عدم تكراره، مشدداً على ضرورة إصلاح البنية التحتية لشبكة الكهرباء وتحسين إدارتها، محذراً من أن “صبر المواطنين قد نفد، ولا مجال بعد اليوم للتهاون أو الاكتفاء بالوعود.
ت/م.م


