واع/ الأمم المتحدة ترحب بالحوار البناء في قمة آلاسكا
واع/ بغداد
رحبت الامم المتحدة بقمة الرئيسين ترامب وبوتين والحوار البناء الذي اجرياه في آلاسكا.
وقال ستيفان دوجاريك ،ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحفي :” ان الأمم المتحدة “أحيطت علما” بقمة الرئيسين الروسي فلاديمير فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، وترحب بالحوار البناء بينهما”.
واضاف دوجاريك: “لقد أحطنا علما بقمة الرئيسين الأمريكي والروسي التي عُقدت في ألاسكا يوم الجمعة. ونرحب باستمرار الحوار البناء بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.
وأجرى بوتين وترامب فجر اليوم السبت، محادثات في ألاسكا والتقى الزعيمان في قاعدة “إلمندورف-ريتشاردسون” العسكرية في أنكوريج. واستمر الاجتماع الثلاثي ساعتين و45 دقيقة.
وحضر الاجتماع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ومساعد الرئيس يوري أوشاكوف. ومثل الولايات المتحدة وزير الخارجية ماركو روبيو والممثل الخاص للرئيس الأمريكي ستيفن ويتكوف.
ت/م.م


