واع/ وزير الخارجية يبحث مع القائم بالاعمال الامريكي العلاقات الثنائية
واع/ بغداد/م.ا
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، الليلة الماضية ، القائم بالاعمال الامريكي في بغداد، ستيفن فاجن.
وجرى خلال اللقاء ، بحسب بيان للخارجية تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، بحث مسار العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، لا سيما في ما يتعلق بدور الشركات النفطية الامريكية العاملة في العراق، بالاضافة الى مناقشة القضايا العالقة بين شركات النفط العاملة في اقليم كردستان، وسبل معالجتها بما يتيح استئناف تصدير النفط من الحقول النفطية في الاقليم.
كما تطرق الجانبان الى تطورات الاوضاع الاقليمية، واستعرض فاجن موقف الحكومة الامريكية من المستجدات في منطقة الشرق الاوسط.
ت/م.م


